أمين عام حركة أحرار البحرين الإسلامية : الشعب اليمني لا يُهزم بالقوة وهم يدفعون ثمن الحرب السعودية

 

قال أمين عام حركة أحرار البحرين الإسلامية على أن الشعب اليمني لم يهزم رغم القوة الجوية المتفوّقة والهائلة التي يستخدمها المعتدون السعوديون ومؤيدوهم”، مؤكدا إنّ المواطنين في اليمن يدفعون ثمن الحرب السعودية، التي لا داعي لها“.

وقال الدكتور الشهابي على هامش “المؤتمر الدولي لدعم الشعب اليمني”، الذي أقيم في لندن (20-21 أغسطس): إن العالم بدأ يدرك الطبيعة الوحشيّة للسعوديّة وللديكتاتوريات الداعمة لها في المنطقة، مع ازدياد الوضع العسكري في اليمن والوضع القانوني في البحرين سوءا.

وأضاف الشهابي في مقابلة خاصّة مع “مرآة البحرين” إنّه يبدو أنّ السعوديين يشعرون بأنهم قد هزموا في البحرين موضحا أنه عندما يدخل أحد بلادًا ليوقف فيها ثورة، ولكنّها لا تتوقف، فإن ذلك يعني أنه فشل في مهمته“.

وأكّد أنّها لطالما وصف النظام الحاكم بأنه غير شرعي، وفي ما يخص أيّ حل ممكن قال الشهابي “أنا لا أعتقد أنه سيكون هناك أي مصالحة بين السكان الأصليين في البحرين، الشيعة والسنة على حد سواء، وبين هذا النظام القبلي“.

وفي نظرة أعمق على الوضع اليمني والجهود المبذولة لتنظيم “المؤتمر الدولي لدعم الشعب اليمني”، أكد سعيد الشهابي أنه “من واجبنا جميعًا الوقوف في وجه التحديات المفروضة جراء العدوان السعودي على اليمن“.

وأشار إلى أنّ “هذه حرب غير قانونية ومبنيّة على مزاعم لا أساس لها، ويجب أن تتوقّف الاعتداءات غير المبررة من قبل السعوديين“.

واعتبر أن الحرب على اليمن عار على الهيئات الدولية “لأنّها تسمح لهذا العدوان أن يستمر لمدة 18 شهرًا من دون أي شجاعة للدعوة إلى وقف إطلاق النار”. وقال أيضًا إنه “للأسف حتى الأمم المتحدة ليست قادرة على القول إنّ على هذه الحرب أن تتوقّف” وأضاف آسفًا أن “كل الاعتداءات والحروب في العالم، منذ الحرب العالمية الثانية، عولجت ما عدا هذه الحرب. لماذا؟ لأن السعوديين مشاركون فيها

قد يعجبك ايضا