بدرُ الهدى.. من ثـورة الفـكر، إلى فـكـر الثورة… بقلم / عمار فارس

رجلٌ لا يحتاجُ لكثير وصف كي يتمكن مَن يبتغي أن يتعرّف على الرجل ومكنون دوره وعظيم شمائله.. فها هي نبذةٌ مختصرةٌ عن السيد العلامة/ بدر الدين بن أمير الدين الحوثي رحمه الله.. تفي بإشباع نهم كل متطلع لمعرفة هذه القامة الروحية والعلمية السامقة.

مولده
في السابع عشر من جُمَادَى الأولى سنة 1345هـ وُلد السَّـيِّـد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، في مدينة ضحيان، محافظة صعدة..
نسبه
السَّـيِّـد بدرُ الدين بن أمير الدين بن الحسين بن محمد الحوثي، الذي يمتدُّ نسبُه إِلّى الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام..
نشأتُهُ
نشأ السَّـيِّـد بدر الدين في أسرة كريمة مشهورة بالعلم والورع والتقوى والزهد والعبادة بين السادة الأفاضل من العلماء جده وأبيه وأعمامه، وهكذا تربّى في حجور العلم والتقوى والزهادة والعبادة، متنقلا بين حلقات العلم والمعرفة مرتشفاً من معين التقوى والعرفان، فتتلمذ على أيدي كبار العلماء ونهل من علومهم وبالأخص والده أمير الدين، وعمه الحسن، والقاضي العلامة عبد العزيز الغالبي (رِضْوَانُ اللهِ عَلَيْهِم أجمعين). لمس أساتذته وأقرانه فيه النبوغ والذكاء المقترن بالسعي الدؤوب من أجل تكشف معاني القرآن وتبين آياته وكلماته..
حين كان السَّـيِّـد بدر الدين طفلاً يبدأ رحلته إِلّى القرآن كان مرض الربو يبدأ رحلته معه أيضاً.. لقد ابتلي بمرض (الربو) منذ الطفولة، وعانى منه أشد المعاناة حيث لم تكن تتوفر الأدوية آنذاك لهذا المرض.

قد يعجبك ايضا